رقم الدفاع المدنى 998

 ‏مدني جازان يقيم دورة تدريبية على وسائل السلامة


12/04/1438

قامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بعقد دورة تدريبية على وسائل السلامة الشاملة والاطفاء والتفتيش على المنشآت والوقاية بها لضباط وأفراد المنطقة العاملين باقسام السلامه والتي تستمر لمدة خمسة ايام .

واوضح مدير الادارة العامة للتخطيط والتطوير العقيد علي وهاس ان الدورة ستشمل شرح نظري وتطبيق عملي مكثف للمتخصصين في مجال السلامة والتي ينفذها نخبة من الضباط المهندسين ومختصين في مجال السلامة  

مشيرا الى أنه سينفذ خلال الدوره تطبيق متطلبات الكود الخليجي للوقاية من الحريق وكيفية التفتيش في المنشآت وكتابة التقارير ومحاضر ضبط المخالفات وأنظمة ولوائح الدفاع المدني وكيفية التعامل مع المخالفات بالشكل الصحيح .

من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي العمري أن مثل هذه الدورات تأتي امتداد لنشر الوعي ومفاهيم السلامة العلمية والتطبيقية وضرورة تطبيق وسائل السلامة والوقاية من الحريق على جميع المنشآت حفاظا على الارواح والممتلكات .

وأشار اللواء العمري إلى أن البرامج التدريبية تأتي من منطلق مهمة الدفاع المدني في القيام  بالإجراءات اللازمة التي تكفل بعد الله الحفاظ على سلامة الارواح والممتلكات العامة .