رقم الدفاع المدنى 998

 معالي الفريق العمرو يستقبل مفتش الوقاية المدنية بالمغرب ضمن الاجتماع الثاني للجنة السعودية المغربية المشتركة بالدفاع المدني.


22/03/1438

استقبل معالي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني صباح اليوم الاربعاء 22 ربيع اول1438 هـ بمكتبة بالمديرية العامة للدفاع المدني سعادة مفتش الوقاية المدنية بالمملكة المغربية الجنرال دوبريكاد/ عبدالرزاق بوسيف رئيس الوفد ويرافقة أعضاء اللجنة المقدم / حسن امرابط مدير مدرسة الوقاية المدنية والمقدم/ تايب أشرف أمين رئيس مصلحة المواصفات لعقد الاجتماع الثاني إستكمالاً لأعمال اللجنة المشتركة طبقاً لماورد في مذكرة التفاهم للتعاون في مجال أعمال الدفاع المدني والوقاية المدنية الموقعه بين البلدين للإطلاع على أنظمة الدفاع المدني السعودي وتبادل الخبرات، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقد عبر الفريق العمرو خلال اللقاء الذي عقد بمقرالمديرية العامة للدفاع المدني عن ترحيبه بالوفد المغربي مؤكداً حرص المملكة على تقديم خبراتها في مجال الدفاع المدني لكل الدول الشقيقة والصديقة، معرباً عن تفاؤله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين أجهزة الدفاع المدني في البلدين .

وتم خلال الاجتماع استعراض الهياكل والتشكيلات الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني وعرض عن الأليات والتجهيزات الفنية بالاضافة لعرض عن السلامة والبرامج الوقائية خلال مواسم الحج والعمرة .

 من جانبه أعرب الجنرال دوبريكاد/ عبدالرزاق بوسيف رئيس الوفد عن شكره وتقديره لمنسوبي الدفاع المدني بالمملكة على ما وجده من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وتطلعاته للإستفادة من خبرات الدفاع المدني السعودي في تطوير قدرات أجهزة الحماية المدنية في بلاده وخاصة في مجال التدريب والتشريعات والانظمة واللوائح  .

هذا وتستمر زيارة الوفد المغربي للمملكة لمدة أربعة أيام يزور خلالها الإدارة العامة لتقنية المعلومات والمركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بالاضافة إلى زيارة معهد الدفاع المدني وفريق البحث والإنقاذ الدولي السعودي ومديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض .