نحن معكم 911 أو 998

الفريق العمرو: قوات الدفاع المدني أكملت استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن

06/12/1440

​رفع معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الرعاية والاهتمام والدعم الذي تحظى به مديرية الدفاع المدني، حتى أضحت تؤدي مهامها بكفاءة واقتدار على مستوى كافة مراكزها بالمشاعر المقدسة.
ونقل الفريق العمرو، خلال اللقاء السنوي بمنسوبي الدفاع المدني المشاركين بمهمة حج هذا العام الذي عقد اليوم بجامعة أم القرى، شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لكافة رجال الدفاع المدني بمختلف مستوياتهم، مشيداً بالدور الكبير الذي يقدمونه من أعمال وجهود.
 
وأوضح معاليه أن قوات الدفاع المدني المشاركة في موسم حج هذا العام أكملت كافة الاستعدادات والجاهزية لخدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، مشيرا إلى التعاون والتناغم بين القطاعات المختلفة للدفاع المدني مما أسهم في سرعة جاهزيتها واستعدادها الدائم بروح الفريق الواحد، مثمناً الجهود التي تبذل من قبل جميع المشاركين في أعمال الحج من أجل إنجاح العمل والخطط سواء الخاصة بقطاع الدفاع المدني أو المشتركة مع الجهات الأمنية الأخرى.
وأكد الفريق العمرو على أهمية الفرضيات التي تجريها قوات الدفاع المدني، والتي تأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلامة لضيوف الرحمن ومواجهة الحوادث والمخاطر المحتملة، ومحاصرة المسببات قبل وقوع الحوادث -لا قدر الله .
من جهته أثنى قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمود بن سليمان الفرج على كافه القطاعات التي تشرفت بخدمة ضيوف الرحمن ,و أشار اللواء الفرج أن أيام الحج القادمة تتطلب من رجال الدفاع المدني يقظة كاملة , واستعداد فعال لمواجهه أي طارئ أو عارض لا قدر الله خلال فترة بقاء الحجاج في المشاعر المقدسة .
 
وفِي نهاية اللقاء فتح المجال للنقاش لكافة الحضور مع معالي مدير عام الدفاع المدني الذي أجاب على كافة الاستفسارات والموضوعات والأفكار التي تم تداولها في اللقاء.