نحن معكم 911 أو 998

نائب وزير الداخلية يفتتح "المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر"

25/02/1440

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، افتتح معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، «المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر»، اليوم، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، والذي يقام خلال الفترة 26 – 28 / 2 / 14 ه الموافق  4 – 6 نوفمبر 2018م بمشاركة أكثر من 130 شركة تمثل 22 دولة حول العالم، وذلك لتعزيز عملية التحوّل الرقمي، وتوفير الحلول الأمنية المبتكرة للمدن الذكية والمشروعات التي تعمل المملكة على تشييدها ضمن رؤية المملكة 2030.
 وصرح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو  خلال افتتاح المعرض : سعدنا في هذا اليوم  بافتتاح (المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر) والذي يأتي برعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، للمساهمة بفاعلية في تحقيق تطلعات المملكة المستقبلية تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 ، في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققها المملكة تحت توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - على كافة الأصعدة، ومنها الصعيد الأمني، ونهجهما القائم على حماية أمن الوطن وأمان المواطن.
وأضاف :  تسعى وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني والقطاعات الأمنية ذات العلاقة إلى تعزيز القطاع الأمني والوقائي لمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية.
ونوه الفريق العمرو بتواجد الشركات العالمية التي تمتلك التقنيات المتقدمة في المعرض، التي ستعزز من فرص عقد شراكات اقتصادية جديدة مع قطاعات أمنية حكومية أو خاصة داخل المملكة.
ويشارك في المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، قادة الصناعة من خبراء واستشاريين، إضافة إلى كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وإدارة المخاطر.
 ويتضمن المعرض ورش عمل تتناول مستقبل العديد من القضايا الرئيسية المتعلقة بدور الابتكار في الأمن، إضافة إلى العروض الحية التفاعلية التي تحاكي الابتكار.
ويقيم المعرض كذلك منتديان متخصصان الأول بعنوان " منتدى مسـتقبل أمن وسلامة الحج"، ويبحث المنتدى مايتطلبه حج هذا الموسم من توفير بنية تحتية وخدمات ومرافق أمنية، لإيجاد فرصاً للمنظمات العاملة في مجال الأمن، والوقاية من المخاطر.
 وعنوان المنتدى الثاني "منتدى المـدن الذكيـة الآمنة"، ويهدف إلى تعزيز حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة، ودعم أهدافها في المضي قدماً لتعزيز التنويع الاقتصادي.
ويستضيف المعرض فعالية "مركز مراقبة المدينة الآمنة" الذي يمثل منصة مبتكرة لعرض أحدث التقنيات الأمنية، حيث يقدم هذا المشروع محاكاة هي الأولى من نوعها في المملكة لعلميات الاستجابة للكوارث، ويعرض معدات مصممة خصيصاً لهذه الغاية، إضافة إلى حلول غرفة المراقبة والتحكم.
يذكر أن المعرض يشهد إطلاق جائزة (الابتكار)، والتي تم تقسيمها إلى 6  فئات هي: الواقع الافتراضي والمعزز، والكشف عن الطائرات بدون طيار، والأنظمة الغير مأهولة والروبوتات، وإدارة الجريمة الرقمية والأدلة الجنائية الرقمية، والنظم المتصلة والمعدات الأمنية الذكية، وإدارة الحشود، وسيتم اختيار المرشحين من قبل لجنة من خبراء الصناعة.           
ويأتي هذا المعرض الذي تنظمه وزارة الداخلية السعودية، ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني، اللجنة العليا المنظمة للمعرض، بمشاركة قطاعات من وزارة الداخلية وهي (وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني - المديرية العامة لحرس الحدود - المديرية العامة للأمن العام - التوثيق الجنائي وتوثيق الحوادث- قيادة قوات أمن المنشآت)، وتشارك كذلك قطاعات من رئاسة أمن الدولة ممثلة في (المديرية العامة للمباحث من أمن المطارات، وقوات الأمن الخاصة، وقوات الطوارئ الخاصة).