الاتفاقية إلى توضيح معايير تقديم الخدمة، ومستويات توفرها، ووقت الاستجابة، وحقوق ومسؤوليات كل من الدفاع المدني والمستفيد.
أولاً: المساعدة والدعم: توفر المديرية العامة للدفاع المدني دعماً فنياً للمستفيدين على مدار الساعة من خلال مركز الاتصال الموحد، إضافة إلى توفير بوابة المساعدة التي تتضمن الأسئلة الشائعة ونماذج الدعم الفني.
ثانياً: الخصوصية وسرية المعلومات: تلتزم المديرية العامة للدفاع المدني بالحفاظ على سرية بيانات المستفيدين وعدم مشاركتها إلا بموافقة صريحة، وفق سياسات الخصوصية المعتمدة.
ثالثاً: التفاعل والمشاركة: تتيح البوابة الإلكترونية للمستفيدين إمكانية تقديم الملاحظات والاستفسارات، ويتم الرد عليها خلال 24 ساعة كحد أقصى.
رابعاً: معايير تقديم الخدمة الإلكترونية: - توفر البوابة الإلكترونية على مدار الساعة 24/7. - نسبة التوافر المستهدفة لا تقل عن 99.9%. - زمن الاستجابة لا يتعدى 4 ثوانٍ. - في حال الأعطال، يتم إشعار المستخدمين بمدة التوقف المقدرة ووقت استعادة الخدمة.
خامساً: مستوى تقديم الخدمات الإلكترونية:
الخدمة الالكترونية
مدة التنفيذ (الزمن الكلي)
اتاحة الخدمة
زمن حل الشكوى
التراخيص الفورية
فوري
24/7
24 ساعة
التراخيص غير الفورية
5 ايام عمل
24/7
24 ساعة
كافة الخدمات الاخرى
5 ايام عمل
24/7
24 ساعة
تاريخ آخر تحديث: 2025-05-29 22:18بتوقيت المملكة العربية السعودية