نحن معكم 911 أو 998

مدني مكة ينفذ تجربة فرضية لوقوع حادث تصادم بين عدة سيارات

25/01/1436
نفذت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء (18 نوفمبر 2014)؛ تجربة فرضية لوقوع حادث تصادم بين عدة سيارات على طريق مكة جدة السريع حجز السيارات.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العلياني؛ أن التجربة اشتملت على مشاركة عدد من الجهات الحكومية المساندة للدفاع المدني مثل الشؤون الصحية - الهلال الأحمر – مرور العاصمة المقدسة – الدوريات الأمنية – أمن الطرق - إدارة الطوارئ والكوارث والأزمات بالشؤون الصحية -إدارة الطرق.

وبين أن التجربة افترضت وقوع حريق في المركبات ووجود عدد من الاحتجازات، وقد تم تنفيذ التجربة والقيام بأعمال الإطفاء والإنقاذ وفك الاحتجاز والبحث والإخلاء والفرز الطبي في الموقع ونقل مجموعة من حالات الإصابة المفترضة إلى المستشفيات عبر إسعاف الهلال الأحمر والشؤون الصحية.

وفي هذا الجانب، نوه مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي بن حميد الجدعاني بأن التجارب وتنوعها في مختلف المواقع ومعايشة الظروف المحيطة تهدف إلى رفع درجة جاهزية الفرق ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المباشرة للحالة . وتأتي هذه الفرضية ضمن الخطط والتجارب الفرضية المجدولة مع بداية العام الهجري الجديد للتدريب على رأس العمل حتى تؤتي ثمارها، ولترسم تصورًا كاملاً للحدث تسهل العمل عند مباشرة حوادث حقيقية لا قدر الله، كما أن فائدة هذه التجارب لا تقتصر على الدفاع المدني، بل تشمل كل من عايش الفرضية من جميع الجهات. وجرى بعد الفرضية عقد اجتماع مع الجهات المشاركة لدراسة الملاحظات والخروج بالنتائج والتوصيات اللازمة.