نحن معكم 911 أو 998

الناطق الإعلامي للدفاع المدني: لم يتم تسجيل حوادث مؤثرة جراء الأمطار والسيول باستثناء بعض حالات احتجاز السيارات

17/06/1434

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بياناً تفصيلياً حول أعمال الفرق والوحدات الميدانية جراء الأمطار التي هطلت على عدد من مناطق المملكة ابتداء من صباح يوم الجمعه .
 
وأشار البيان أنه لم يتم تسجيل أي حوادث مؤثرة جراء الأمطار في جميع المدن والمحافظات التي تعرضت لهطول الأمطار طوال نهار امس الجمعة وأن درجة سقوط الأمطار تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة على معظم المناطق، حيث تشكلت سحب ركامية جديدة في جهة محافظة الخرج وجنوب غرب محافظة الرس بما ينبي عن إمكانية سقوط أمطار غزيرة في هذه المواقع خلال الساعات المقبلة.
 
كما رصدت عمليات الدفاع المدني توجه السحب الممطرة باتجاه غرب جنوب حائل، بالإضافة إلى تكثف السحب الرعدية شرق المدينة المنورة مع احتمال تمددها نحو منطقة تبوك.
 
وأشار البيان إلى احتمال سقوط أمطار غزيرة على محافظة تثليث والنماص وبني عمرو ومحافظة بلقرن ومحافظة بيشة خلال الساعات المقبلة.
 
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن تقارير عمليات الدفاع المدني تشير إلى أن الأوضاع طبيعية في منطقة جازان وعسير بينما تظهر السحب الرعدية في منطقة الباحة وتتزايد احتمالات سقوط الأمطار على محافظة الطائف وظلم ، مؤكداً أن الفرق الميدانية باشرت عددا محدودا من بلاغات احتجاز السيارات نتيجة المياه في محافظة المجمعة دون حدوث أي إصابات.
 
وأشار البيان إلى نشر أكثر 700 فرقة ميدانية للدفاع المدني في جميع المواقع المعرضة لتجمعات المياه أو جريان السيول والمجهزة بقوارب الإنقاذ والغواصين ومعدات البحث في التجمعات المائية تحسباً لأي تطورات في الموقف، منها 33 فرقة ميدانية في محافظة الطائف ومركز ظلم وأكثر من 50 فرقة في مدن ومحافظات منطقة الرياض،بالإضافة إلى جاهزية وحدات الدعم والإسناد المساندة الوحدات الميدانية في جميع المناطق،بمشاركة أسطول الطيران الأمني وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ.
 
وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية والمناطق المحيطة بمصارف السيول وإتباع إرشادات الدفاع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب ولا سيما طوال اليوم السبت والذي يتوقع أن تتزايد خلاله غزارة الأمطار واتخاذ التدابير الاحترازية تحسباً لأي طارئ لا قدرالله.
 
وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى جاهزية فرق الإسناد وقوات الطوارئ الخاصة للدفاع المدني لتقديم الدعم لجميع إدارات الدفاع المدني في المدن والمحافظات وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء المعدة سلفاً للمواقع المتضررة والتي يتم تحديث بياناتها بصفة مستمرة تبعاً لما يرد من معلومات بشأن التغيرات المناخية.