اليوم العالمي للدفاع المدني


​​​​​​​​​​​​​​نشأة اليوم العالمي للدفاع المدني 

اليوم العالمي للدفاع المدني 2018 م (المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة)​.

اليوم العالمي للدفاع المدني 2017 م (يداً بيد للوقاية من المخاطر)

خطة اليوم العالمي للدفاع المدني 2017.pdf


 

المملكة تحتفل باليوم العالمي  للدفاع المدني 2017م تحت شعار

 " يدا بيد للوقاية من المخاطر "


 

 

مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض

 

نيابة عن صاحب السمو الملكي ‏فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رعى معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الأستاذ عبدالله بن مجدوع القرني اليوم حفل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بـ " اليوم العالمي للدفاع المدني " ، وافتتح المعرض المصاحب الذي يقام تحت شعار " يدًا بيد للوقاية من المخاطر " ، وذلك في سوق النخيل مول .
ونقل وكيل إمارة منطقة الرياض في كلمة له تحيات وتقدير سمو أمير منطقة الرياض لرجال الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة والمتواصلة في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع ، لافتاً إلى أن أعمالهم الجليلة تستحق الإشادة مع التزايد السكاني والإنشائي.
وأكد أهمية التوعية بمتطلبات السلامة وتعزيز الحماية المدنية والتشديد على المنشآت والمصانع ، مشيراً إلى الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة والتواصل مع المجتمع .
من جهته بين مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عايش الطلحي أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها كافة والحفاظ على سلامة الأفراد والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة .
وأشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص على المشاركة في تفعيل البرامج التوعوية بمشاركة المؤسسات المجتمعية،وتسعى إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية المتميزة والتأكيد على تفاعل الأفراد الذين يمثلون الركيزة الأساسية لنجاح عمل الدفاع المدني، منوهاً بإسهام الفعاليات في رفع المستوى الوعي ومشاركة الخبرات والتجارب .
من جانبه ألقى الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية خالد بن سليمان الجاسر كلمة أوضح فيها واجب المؤسسات والمنشآت في المسؤولية الاجتماعي ، والمشاركات البناءة التي تعود بالنفع على الجميع ، مؤكداً أهمية هذه الفعالية في جوانب السلامة والحفاظ على الأرواح والممتلكات .
وتضمن الحفل عروض إنشاديه بمشاركة طلاب المدارس ، وتكريم للجهات الراعية والمشاركة .
كما افتتح وكيل إمارة منطقة الرياض المعرض المصاحب وتجول فيه واستمع إلى شرح عن ما يحتويه ويقدمه للتوعية من المخاطر والأضرار .
.............................................................................................................................................................................................

 

 مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة

 

الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع_المدني بمحافظة  جدة في مركز الردسي مول


 

 

افتتح صاحب السمو الأمير / سعود بن عبدالله بن جلوي ( وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية المشرف على مركز الأزمات والكوارث و غرفة العمليات المشتركة ) – فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تحت شعار : ( يدا بيد للوقاية من المخاطر ) حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله – سعادة مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العميد سعيد بداح الشهراني ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي بن خضران المنتشري واركانات الإدارة  حيث تجول سموه في المعرض المعد بهذه المناسبة ، و شاهد مايحتويه من أقسام مختلفة تهدف لإيصال ثقافة السلامة، بعد ذلك بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بأيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد/ علي بن خضران المنتشري – كلمه بهذا المناسبة ، رحب فيها بسمو الأمير وصحبه الكريم ، وتطرق في كلمته لأهمية الوقاية من المخاطر ودور المجتمع في ذلك ومايمثله من ركيزة مهمة في نشر ثقافة ووعي السلامة لكافة شرائح المجتمع ، بعد ذلك إستمتع الحضور بمشاهدة أوبريت ( حنا رجال ابوفهد ) تلى ذلك فلم وثائقي عن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة النشأة والتطور تلى ذلك  العديد من العروض والمشاهد المسرحية التي تهدف لإيصال مفاهيم السلامة.
بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركين في المعرض بشهادات و دروع تكريميه بعد ذلك قدم سعادة مدير الإدارة هدية تذكارية لسمو وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية بهذه المناسبة ، وقد غادر سموه الحفل مودعا بمثل ما أستقبل به من حفاوة وتكريم ؛ حضر الحفل مدراء الدوائر الحكومية وأهالي وأعيان العاصمة المقدسة .

 

 مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة 

 


 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير  فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، مساء اليوم الأربعاء الموافق 2/6/1438هـ  ، فعاليات معرض الدفاع المدني الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار " يداً بيد للوقاية من المخاطر " ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2017 م .

 
واطلع سمو أمير المنطقة عقب تدشين الفعاليات على المعرض المصاحب الذي يتواكب مع انطلاقه فعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017 م بالتعاون مع أكثر من 30 جهة حكومية و أهلية بمختلف أجنحة المعرض وذلك بالحي التراثي بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ، كما تضمنت الاحتفالية استعراض لأحدث آليات الدفاع المدني و الأجهزة والعربات المتخصصة في أنظمة إطفاء الحرائق .
 
من جهته قدم مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء خالد بن أحمد الداموك الثبيتي ، بهذه المناسبة شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعاية سموه وتشدين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة مثمناً الدعم الذي يلقاه الدفاع المدني من سموه لإنجاح هذه المناسبة التي ستسهم بمشيئة الله في توسيع دائرة ثقافة الوعي لدى المجتمع و نشر مفاهيم السلامة العامة من خلال أجنحة المعرض المتاحة للجمهور طيلة الأيام القادمة بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية وورش العمل بالمرافق التعليمية فضلاً عن المسابقات الثقافية بالمراكز التجارية و العديد من الأنشطة و البرامج التي ستعزز درجة الوعي لدى مواطني المدينة المنورة .
............................................................................................................................................................................................

 مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقه الشرقيه الإحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والمعرض المصاحب له .
.......................................................................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير   

 ............................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم  

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، صباح اليوم الأربعاء بمقر إمارة المنطقة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام تحت شعار  (يداً بيد للوقاية من المخاطر) حيث أعلن سموه انطلاق الفعاليات من مقر أمارة المنطقة من خلال اعطاء شارة بدء انطلاق آليات الدفاع المدني وهي تحمل العبارات التوعوية   ،،  بعدها تجول سموه بالمعرض المصغر الذي يوضح الفعاليات التي سيتم تنفيذها في محافظات المنطقة  .. وفي هذه المناسبة قدم سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء ابراهيم بن محمد المجماج شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم على رعايته الكريمة وتشدين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة وعلى ما يلقاه الدفاع المدني من دعم وتوجيه من سموه الكريم في مختلف المناسبات ، مثمناً حرص سموه على الوقوف مع الدفاع المدني لإنجاح هذه المناسبة التي ستساهم ـ بإذن الله ـ  في نشر ثقافة الوعي الوقائي، ونشر مفاهيم السلامة العامة في المجتمع.. مضيفاً أن منطقة القصيم ستشهد العديد من الفعاليات التوعوية في هذه المناسبة حيث سيقام معارض توعوية في مدينة بريدة وبقية محافظات المنطقة ومحاضرات وبرامج موجهة لمختلف شرائح المجتمع .. ودعا اللواء المجماج الجميع للاستفادة من هذه البرامج

 ................................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل 

 

رعى سعادة وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة حائل تحت شعار ( يدا بيد للوقاية من المخاطر ) ولدى وصوله مقر الاحتفال بالنادي الأدبي بمدينة حائل استقبله سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل العميد ناصر النهاري وعدد من ضباط الدفاع المدني بالمنطقة . 
وأعطى إشارة البدء لانطلاق مسيرة آليات الدفاع المدني والجهات المشاركة .. وافتتح المعرض المصاحب المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على صور للحوادث التي باشرتها فرق الدفاع المدني ومعرض للسلامة إضافة إلى مشاركة  التعليم والهلال الأحمر وشركة الكهرباء والجهات الأمنية بمعارض مماثلة  .
ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم وألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد ناصر النهاري كلمة ثمن فيها  حضور سعادة وكيل إمارة منطقةحائل ومشاركته لرجال الدفاع المدني احتفالهم باليوم العالمي مشيرا إلى  أهمية المشاركة المجتمعية بين الجهات لدعم أعمال السلامة والوقاية وتوحيد الجهود من أجل السلامة المدنية التي تسعى المجتمعات  لترسيخها , وتثبيت قيمها ومبادئها حفظًا للأرواح , وحماية للممتلكات . وقدمت قصيدة شعرية من أحد منسوبي الدفاع المدني تلاها عرض مرئي يبرز أغلب الملاحظات التي تخل بمبدأ السلامة .
وكرم سعادة وكيل الإمارة في ختام الحفل الجهات المشاركة في فعاليات الدفاع المدني .
كما تسلم راعي الحفل درعاً تذكاريا من مدير الدفاع المدني بالمنطقة .
...........................................................................................................................................................................................

 

مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف 

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان ” يداً بيد للوقاية من المخاطر ” وذلك بصالة مركز التدريب التقني بمدينة سكاكا .
وفور وصول سمو أمير منطقة الجوف لمقر الحفل عزف السلام الملكي ، بعد ذلك اطلق سموه اشارة البدء في تحرك اليات الدفاع المدني ، ثم قص سموه شريط الافتتاح وتجول داخل المعرض المقام بهذه المناسبة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية مستمعا الى شرح عنها من مدير عام الدفاع بالمنطقة العميد عمر بن عبدالله البيز .
بعد ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدا بتلاوة ايات من القران الكريم تلاها الشيخ هشام الربيع ، ثم القى مدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف كلمة قال فيها ” يأتي شعار اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تحت شعار ” يداً بيد للوقاية من المخاطر ” وذلك من اجل تضافر جهود الجميع لمواجهة المخاطر والعمل التكاملي بين كافة شرائح وأطياف المجتمع لتنفيذ اجراءات السلامة العامة ، ومن هذا المنطلق قامت المديرية العامة للدفاع المدني بإعداد خطة فاعلة لمشاركة المملكة في هذا الاحتفاء العالمي بهذا اليوم عن طريق المحاضرات في الجامعات والمدارس وتوزيع النشرات التوعوية والرسائل النصية في وسائل الاعلام المختلفة وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة المعارض مع الجهات الحكومية والأهلية “.
وقدم العميد البيز شكره لسمو أمير منطقة الجوف على دعمه وتدشينه هذا الاحتفال ، كما قدم الشكر لكل الجهات المشاركة الحكومية والأهلية لإنجاح فعاليات هذا اليوم . بعد ذلك قدم عرض مرئي عن انجازات المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف خلال العام الماضي .
وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الجهات المشاركة وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني لما قدمو من جهود ، كما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة .
............................................................................................................................................................................................

 

مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك

 

افتتح سعادة وكيل إمارة منطقة تبوك الأستاذ / محمد بن عبدالله الحقباني صباح هذا اليوم الاربعاء 1438/6/2 هـ فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ( يداً بيد للوقاية من المخاطر ) 
حيث كان في استقباله مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك العميد / فاضل بن مسفر الشمراني ومدراء الإدارات الحكومية وتجول في المعرض المعد في هذه المناسبة الذي احتوى على أجنحة عن الإطفاء والإنقاذ والسلامة العامة واجنحة لجميع الجهات الامنية والمدنية والاهلية المشاركة في المعرض كما شهد عرضاً للآليات والمعدات الثقيلة كما استعرض مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني لتسهيل اجراءات المواطنين بشكل اكبر والذي سيتم تدشينها في خلال الايام القادمة بإذن الله 
ومن خلال الحفل الخطابي تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن مناسبة اليوم العالمي وتحديد شعار هذا اليوم وابراز جهود الدفاع المدني من خلال الفترات الماضية والذي لاقى استحسان الجميع 

 
ونهاية الحفل كرم راعي الحفل جميع الجهات المشاركة   بالدروع التذكارية كما كرم مدير الدفاع المدني  العميد فاضل الشمراني سعادة وكيل إمارة منطقة تبوك بهدية تذكارية بهذه المناسبة .
وعبر من جهته مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك عن سروره لتشريف سعادة وكيل إمارة منطقة تبوك افتتاح الفعاليات وأضاف أن الفعاليات تستمر لمدة خمسة أيام بمنتزة الأمير فهد بن سلطان تشمل توزيع نشرات ومطويات وإلقاء محاضرات في المدارس والجامعات وعمل لوحات توعوية في الشوارع وزيارة المدارس والجامعات وزيارة طلاب المدارس مراكز الدفاع المدني وتدريبهم على أعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وستجرى فعاليات مسرحية ومسابقات وتوزيع جوائز للجمهور وكذلك سحوبات يومية لجوائز قيمة بإذن الله

 ...............................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية 

 .............................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة الباحة افتتح وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق ١٤٣٨/٦/٢ بمركز الغنيم التجاري فعاليات اليوم العالمي للدفاع  المدني تحت شعار (يدا بيد للوقاية من المخاطر ) وكان في استقبال سعادته مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد احمد بن عبد العزيز الدليوي حيث قام  وكيل الامارة بجولة على اجنحة الجهات المشاركة بعدها بدا الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة الذي اوضح فيها ان الفعاليات المعدة للاحتفال بهذه المناسبة تتضمن عددا من المعارض التي ستقام في مديرية المنطقة والادارات التابعة لها بالمحافظات وكذلك القاء المحاضرات التوعوية في كل من التعليم الجامعي والتعليم العام والكلية التقنية والكلية  الاهلية  والمعاهد العلمية وكذلك عقد ورش عمل والتدريب على عمليات الاخلاء في المرافق التعليمية والتدريب على كيفية استخدام طفايات الحريق في تلك المواقع اضافة الى مجموعة من الانشطة والمسابقات الاخرى المصاحبة للفعاليات والتي تسهم في رفع مستوى التوعية لدى الزوار والتعريف بجهود رجال الدفاع المدني وما يقدمونه في مجال عملهم واكد الدليوي حرص سمو امير منطقة الباحة على متابعته الدائمة للجهود الميدانية والتوعوية التي تقدمها مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة كما ثمن العميد الدليوي جهود ومشاركة كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص  في انجاح هذه الفعاليات بعدها شاهد الحضور العرض المرئي المعد لهذه المناسبة وفي ختام الحفل قام وكيل امارة الباحة بتكريم الجهات الراعية والمشاركة والضباط وصف الضباط المتميزين في اداء عملهم وقد اثنى سعادته على ما شاهده وعلى الدور الكبير الذي يؤديه رجال الدفاع المدني في سبيل المحافظة على  الارواح والممتلكات بالمنطقة.
صرح بذلك المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي
.........................................................................................................................................................................................................................................
 

مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان 


 

دشن وكيل امارة منطقة جازان الدكتور سعد المقرن  فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني ظهر اليوم بمقر أمارة المنطقة تحت شعار "يدا بيد للوقاية من المخاطر" والذي ستنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء بمعرض تشارك فيه عدة جهات حكومية وأهلية. واستمع الدكتور المقرن من مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي بن محمد العمري لشرح مفصل عن الجهات المشاركة بأحدث وسائل السلامة العالمية وكذلك ابرز الجهود المبذولة للرقي بمستوى السلامة في المنشآت الحكومية والاهلية . وسلط اللواء العمري الضوء على المعرض من النواحي التدريبية للسلامة العامة  وابجديات استخدام وسائل السلامة عن طريق جهاز تدريبي يتيح للعاملين الطريقة المثلى لاستخدام أدوات السلامة والتصرف السليم أثناء الحوادث.
وفي نهاية التدشين قام وكيل الامارة الدكتور المقرن بتكريم مجموعة من الضباط والافراد الذين كانت لهم جهود مميزة في ابراز مهام وعمل الدفاع المدني وتكريم الداعمين لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني.
 الجدير بالذكر ان المعرض يقام لمدة اسبوع ويشتمل على العديد من الفعاليات من مسرح وفعاليات ومسابقات وبرامج توعوية وزيارات للمعرض بالتنسيق مع ادارة التربية والتعليم حيث تم التركيز على النواحي التقنية والذي يحتوي على لوحات تعريفية  بالدفاع المدني ويوضح مراحل تطوره. كما يشتمل المعرض على استعراض لبعض آليات الدفاع المدني وتواجد المختصين للإجابة على استفسارات الزائرين.

 ...........................................................................................................................................................................................

مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران 


 


 أميرمنطقة نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد ال سعود يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني ومدير الدفاع المدني يفتتح المعرض المصاحب للفعاليات برويال مول .


 -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الحدود الشمالية.jpg
 

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة 
دشن صاحب السمو اميرمنطقة الحدود الشمالية الاميرالدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ال سعود فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني صباح هذا  اليوم بمقر مديرية المنطقة  تحت شعار "يدا بيد للوقاية من المخاطر" حيث افتتح سموه  فعالياته هذا  اليوم  بمعرض متكامل عن السلامة واعمال الدفاع المدني وتجهيزات رجاله. واستمع  من مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد / مانع بن شايع القحطاني  لشرح مفصل عن اجهزة ووسائل السلامة  وكذلك ابرز الجهود المبذولة للرقي بمستوى السلامة في المنشآت الحكومية والاهلية وانه بالتزامن مع هذا المعرض هناك معارض  اخرى في كلا من 
جامعة الحدود الشمالية وادارة التعليم وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بالاضافة الى معارض اخرى في محافظات ومدن المنطقة . 
ثم استمع سموه والحضور للحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة تضمن فيلما تعريفيا عن اليوم العالمي  وكذلك برنامجا تعريفيا عن خرائط المخاطر الرقمية في المنطقة والذي قدم لسموه الكريم كعمل متكامل  ثم كرم سمو امير المنطقة اعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية في المنطقة.
الجدير بالذكر ان المعرض سوف يكون في مقر مديرية النطقة  ويشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية وزيارات للمعرض  من الطلاب والجهات الاخرى .

 

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عسير.jpg
 


دشن سمو أمير منطقه عسير فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة عسير  لهذا العام 1438هــ , تحت شعار ( يد بيد ... للوقاية من المخاطر ) , وأعلن سموه انطلاق الفعاليات من مقر إمارة المنطقة بعد أن اطلع على نماذج من تلك الفعاليات والتي ستنفذ بمختلف محافظات المنطقة , وبارك سموه انطلاق الفعاليات والمناشط المصاحبة . 
كما تسلم سموه  تقريرا عن الأعمال الميدانية التي قام بها الدفاع المدني بالمنطقة  لمواجهة  المخاطر المصاحبة لهطول الامطار وجريان السيول بالمنطقة خلال الفترة الماضية . 
وفي  نهاية اللقاء كرم الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز  عددا من الجهات الداعمة والراعية  لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني ,
كل من 
* جامعه الملك خالد 
*  شركة دهانات الجزيرة 
* رجل الاعمال حسن بن معجب الحويزي 
* شركة الغنيم المحدودة 
* مجموعة الواحة سنتر 
* شركة الدانوب للمواد الغذاىية المحدودة 
* مركز عسير مول للتسوق 
* مركز اصداف مول للتسوق 
* منتزه السلام الترفيهي 
* مؤسسة كريستال التجارية 
كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة . 
من جهته قدم سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير شكره وتقديره لسمو أمير منطقه عسير على تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة وعلى ما يلقاه مدني عسير من دعم و وتوجيه من لدن سموه في مختلف المناسبات ,  مثمنا حرص سموه على انجاح هذه المناسبة التي ستساهم بإذن الله في نشر دائرة ثقافة الوعي الوقائي ونشر مفاهيم السلامة العامة بين كافة شرائح المجتمع  , موضحا أن هذه الفعاليات تشمل محاضرات توعوية  في العديد من المدارس والمواقع التعليمية وتوزيع البروشورات والمطويات والكتيبات والأقراص المدمجة التي تحوي مواد توعوية حول العديد من مفاهيم السلامة والتعريف بأنواع من المخاطر المختلفة , وكذلك بعض المعارض التوعوية في العديد المواقع الحيوية بمحافظات المنطقة وتنظيم الزيارات المدرسية المتعددة لها , منوها بأهمية تظافر جهود الجميع للوقاية من المخاطر وتأصيل مفاهيم السلامة العامة لدى الجميع .