نحن معكم 911 أو 998

وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة يتجول في غرفة عمليات الدفاع المدني في المنطقة

02/03/1432

بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية للوقوف على استعدادت الأجهزة المعنية لمواجهة أخطار السيول، قام وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش بجولة تفقدية اليوم بغرفه عمليات الدفاع المدني بالمدينة المنورة والتقى مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد زهير بن أحمد سيبه والمسؤولين في الإدارة.
وتم خلال الجولة اللقاء باللجنة الفورية المُشكلة من الجهات المختصة بالمنطقه لمعرفه الإجراءات المتخذة لمواجهه مخاطر السيول والأمطار وقياس مدى تفاعل القطاعات مع نداءات المركز في الحالات الطارئة.
ونقل الوكيل حرص واهتمام سمو أمير المنطقة بهذا الموضوع وتأكيده على أهمية التجاوب السريع والفوري مع نداءات غرف الطوارئ وعدم قبول أي مبررات لتأخر الاستجابة نظراً لأهمية الوقت في عمليات الإنقاذ والطوارئ .
وأشار خلال اجتماع اللجنة إلى ماتقوم به الجهات المعنية من أعمال وأهمية التنسيق فيما بينها لتلافي أي معوقات ودعم كل ما اُعد من خطط وتجارب في هذا الشأن.
وفي ختام الزيارة قام وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة بجولة على غرفه العمليات الميدانية ومعدات الدفاع المدني وكذلك غرفه العمليات المتنقلة والتجهيزات الخاصة بالغواصين وقوارب النجاة وماتم اتخاذه بهذا الشأن على أن يتم عقد اجتماع آخر خلال الأسبوع القادم لاستعراض التقارير المعدة عن دور كل جهة وما قامت به.
الجدير بالذكر أن سمو أمير منطقة المدينة المنورة أصدر مؤخراً توجيهاً لكافه القطاعات الحكومية بالمنطقة أكد خلاله متابعة إنفاذ توجيهات المقام السامي باتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات الوقائية وإجراء العديد من الخطط الفرضية الكفيلة بتجنب تداعيات السيول والامطار حال حدوثها .